8 حيل قد تنقذ حياتك يوماً ما | Deal.com.lb News
x close

Bad News! Your Shopping Cart Is Empty.



close
List
CATEGORIES See All >
Recently Viewed

8 حيل قد تنقذ حياتك يوماً ما

2017-09-05 10:55



تفيد الإحصائيات بأننا نعيش في أكثر الحقب الزمنية هدوءاً في تاريخ البشرية، ولكن مع ذلك لا يزال العالم مكاناً خطراً نسبياً، ولهذا السبب قمنا في موقعنا بجمع هذه الحيل التي بإمكانها تعزيز أمنك الخاص:

1. مفاتيح ونقود وموبايل مشحون:

مفاتيح ونقود وموبايل مشحون

يجب عليك دائماً حمل هذه الأشياء معك عند الخروج من المنزل وبدون أي إستثناء.

أين تكمن أهميتهم؟

يجب عليك دائماً أن تكون قادراً على إجراء اتصال لطلب المساعدة عند تعرضك لأمر ما، وبالطبع يجب أن تكون معك مفاتيحك في حال أردت طلب توصيلة لمنزلك بالتاكسي، ومن الممكن أن تحتاج هاتفك المحمول لكي تطلب المساعدة لشخص آخر يمر بحالة طارئة أمامك (كالاتصال بالإسعاف مثلاً)، دائماً إحرص على شحن موبايلك.

2. إعتذر دائماً عند اصطدامك مع شخص آخر:

إعتذر دائماً عند اصطدامك مع شخص آخر

حتى وإن لم تكن غلطتك، إعتذر وتابع طريقك.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

لأنك لا تعلم من الذي اصطدمت به، قد يكون شخصاً سكراناً أو شخصاً يحمل سلاحاً ما أو شخصاً منتشياً، لربما كانوا يائسين من هذه الحياة ويرغبون بصب غليلهم بأي شخص يعترض طريقهم، أنت لست مجبراً على تحمل تبعيات غضبهم، فقط قل "أنا اعتذر" وأكمل طريقك إلى وجهتك، حياتك أهم.

3. احرص على إيجاد 3 مخارج على الأقل:

احرص على إيجاد 3 مخارج على الأقل

أينما كنت سواء في حفلة، أو في محطة قطار وحتى في المدرسة إبحث دائماً عن ثلاثة مخارج عند دخولك لأي مكان، حتى وإن لم تكن هذه المخارج أبواباً، ففي بعض الأحيان قد تكون نافذة هي ملاذ نجاتك الأخير.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

عند حصول خطب ما أثناء تواجدك في هذه الأمكنة ستكون لك الأفضلية في الهرب والنجاة بنفسك حتى مع ازدحام المكان، لكونك قد تفحّصت المخارج الأخرى فور وصولك، وهذا سوف يساعدك على التوجه لها فوراً دون أدنى تفكير.

4. إلعب لعبة ”رصد الشخص السيء“:

رصد الشخص السيء

بإمكان هذه اللعبة المسلية أن تحافظ على حياتك عندما تكون محاطاً بالعديد من الناس، ألق نظرة جيدة عليهم، إبتعد عمّن يبدو متوتراً أو غاضباً أو خائفاً.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

حدسنا نادراً ما يخطئ، إن بدا شخص ما لك خطراً إذا فهو على الأغلب خطر، حاول الإبتعاد عنه فقط.

5. أحص عدد الصفوف التي تفصلك عن مخرج الطوارئ عند تواجدك في الطائرة:

أحص عدد الصفوف التي تفصلك عن مخرج الطوارئ عند تواجدك في الطائرة

عند جلوسك في مقعدك في الطائرة قم بعد الصفوف التي تفصلك عن أقرب مخرج طوارئ واحفظ الرقم.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

إن حدث حريق أو أي خلل وسبب دخاناً في الطائرة فهذا يمكنه أن يسبب ضبابية في الرؤية تجعل من الصعوبة رؤية ضوء هذا المخرج، فبإحصائك للصفوف بإمكانك الهرب والتقدم نحو هذا المخرج بلمسك لمساند الرأس على هذه الصفوف.

6. احرص على تقوية معصمك:

احرص على تقوية معصمك

إن كنت قد سبق وجربت القيام بتمرين العقلة أو ما يُسمى بتمرين رفع الذقن فوق الـبار (Chin-ups) في قاعة الرياضة فسوف تلاحظ مدى سرعة إحساسك بتعب معصميك، لذلك قم بتمرينهما بواسطة أداة تسمى بـقبضة المعصم.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

هناك بعض حالات الطوارئ التي قد تحتاج فيها للتشبث بحافة رفيعة، وهنا ستسمح لك القبضة المدربة والمعاصم القوية بالبقاء معلقاً لفترة طويلة ريثما تأتيك المساعدة المطلوبة.

7. إرفع رأسك وامش ببطء:

إرفع رأسك وامش ببطء

يميل الناس غريزياً لخفض رؤوسهم والمشي بخطوات سريعة عند شعورهم بالخطر، عليك فعل العكس: إرفع رأسك بثقة وامش ببطء.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

عند اتباع غريزتك الفطرية أنت تجعل من نفسك فريسةً سهلةً للشخص الذي يطاردك أو أي خطر قد يكون حيواناً ضاريا أو شيئاً ما، على كل حال برفعك لرأسك ومشيك ببطء أنت تكشف مساحات محيطية أوسع وتوسع خياراتك المتاحة لتجنب الخطر.

8. الهرب من سيارة غارقة:

الهرب من سيارة غارقة

من الضروري أولاً لكي تتمكن من الهرب من أي سيارة تغرق أن تزيل حزام الأمان، وبعدها عوضاً عن فتحك لباب السيارة قم بخفض زجاج النافذة القريبة منك وإن كانت عالقة قم بكسرها بأي أداة ثقيلة بجانبك، على سبيل المثال مسند رأس مقعدك القابل للإزالة.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

قد لا يكون هناك وقت كافٍ للنجاة فالثانية هنا محسوبة عليك، بدلاً من محاولتك فتح الباب الذي قد يكون عسيرا بسبب ضغط الماء المعاكس لإتجاه فتحه، أهرب من النافذة.





   
  Whatsapp



إخترنا لكم


الأكثر قراءة