الـ Emoticon تساعد الرجال في فهم النساء بشكل أفضل | Deal.com.lb News
x close

Bad News! Your Shopping Cart Is Empty.



close
List
CATEGORIES See All >
Recently Viewed

الـ Emoticon تساعد الرجال في فهم النساء بشكل أفضل

2017-08-18 14:32



أمست الرموز التعبيرية الأسلوب الأكثر أهمية في كيفية التواصل عبر الإنترنت. فوفقاً للإحصائيات يستخدم نحو 90% من مستخدمي الإنترنت في العالم أي 3.2 مليارات شخص الرموز التعبيرية Emoticon بشكل يومي.

وقال الخبير في اللغة والاتصال البروفيسور فيفيان إيفانز في كتابه الجديد "قانون الرموز التعبيرية"، إن الرموز التعبيرية الملونة تساعد في توضيح معنى الرسائل، حتى لا تحصل على سوء فهم بين الرجال والنساء.

وتابع إيفانز أن الرجال كثيراً ما يتفوهون بكلمات معتقدين أن النساء توافقهم عليها. ولكن هذا ليس صحيحا، فمثلاً، عندما يخبر الرجل زوجته أنه ذاهب للقاء أصدقائه، ويكون ردها "افعل ما تريد"، يعتقد أن كل شيء على ما يرام، ولكن هذا ليس صحيحاً لأن المرأة في ذلك الوقت تكون غير راضية عن الأمر.

يمكن للرموز التعبيرية توضيح ما تشعر به المرأة فعلاً، بدلاً من الاضطرار إلى القراءة بين السطور، وفقاً لما ذكره البروفسور إيفانز.

وأضاف البروفيسور إيفانز: إذا أرسلت امرأة رسالة: حسناً إفعل كل ما تريد على الهاتف الذكي وأضافت عليها الوجه الغاضب أو وجه "خيبة الأمل" فذلك سيعطي الرجل فكرة واضحة عما تفكر فيه، ويمكن أن يتخذ قراراً آخر، مما سيؤدي فى النهاية إلى تواصل أفضل وأكثر تفاهماً بين الطرفين.

وأشار إيفانز إلى أن الرموز التعبيرية ضرورية فى الاتصالات الرقمية، والعالم فى حاجة إلى استخدام الرموز التعبيرية للتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل، حيث إنها تساعد الناس فى فهم بعضهم بصورة واضحة. أما إذا كنت لا تستخدم هذه الرموز فأنت لا تدرك كم أن رسائلك تفهم بشكل خاطئ.



   
  Whatsapp



إخترنا لكم


الأكثر قراءة