دراسة صادمة للنباتيين! | Deal.com.lb News
x close

Bad News! Your Shopping Cart Is Empty.



close
List
CATEGORIES See All >
Recently Viewed

دراسة صادمة للنباتيين!

2016-09-19 09:42



رغم أن الكثير من النباتيين اتجهوا إلى هذا النظام الغذائي الخالي من اللحوم رفقاً بالحيوانات أو لشعورهم بالشفقة عليها، فإن هناك دراسة حديثة ستجعلهم يشعرون بالذنب كلما أقدموا على تناول السلطة أو حتى نظروا إليها.


وفق صحيفة "ديلي ميل"، وجد الباحثون في جامعة ميسوري خلال الدراسة التي تعد صدمة للنباتيين، أنّ النباتات يمكنها التعرّف على الأصوات القريبة منها كصوت تقطيعها والتهامها، ومن ثم تتكوّن لديها ردود فعل عن هذه التهديدات.


من جانبها، قالت هيدي آبل، كبيرة الباحثين في قسم علوم النباتات في كلية الزراعة والأغذية والموارد الطبيعية في جامعة (MU)، ان دراسات سابقة تحققت بالبحث من كيفية استجابة النباتات للطاقة الصوتية، بما فيها الموسيقى. وباستخدام الليزر وقطعة صغيرة من المواد العاكسة على ورقة نبات، تم قياس رد الفعل الحركي لورقة النبات عند سماع صوت مضغ خضار ورقية أخرى، في تجربة قامت بها هيدي آبل بالتعاون مع ريكس كوركروفت، الأستاذ في قسم العلوم البيولوجية بالجامعة ذاتها.


كما تبيّن من خلال الدراسة أن بعض النباتات تنبعث منها غازات مثل غاز الإيثيلين عند سماعها للأصوات. وخلصت الدراسة أيضاً إلى تفاوت ردة فعل النباتات تجاه الأصوات.


كذلك، يؤكد كوركروفت أن النباتات تتمتع بالقدرة على التمييز بين مختلف الأصوات، مرجحاً أنها تشعر بالاهتزازات الخاصة بعملية التغذية أكثر من أي شيء آخر. وتوضح هذه الدراسة الخاصة بسلوك النباتات، أن لديها ردود فعل عدة على أمور بيئية كثيرة، شأنها في ذلك شأن الحيوانات.



   
  Whatsapp



إخترنا لكم


الأكثر قراءة